الابداع عنوان
اهــــلآوسهــــــلآ بك زائرناالكريم

شخ ـبآآرك الـــيوم
اووهـ..!!

شنو هاذا ليكون في إأإح ـــد مضايقكِِ!@

اقوول سجل معانا اح ـسن لكِ

مافي طلعه من غير تسجيييييييل





الاداره:غموض أنثى

الابداع عنوان

اروع منتدى ادخل وشاهد وسجل وشارك
 
الرئيسيةالتسجيلدخولالرئيسيه

شاطر | 
 

 (( الرطوبة )) بالشرقية مستمرة لنهاية موسم سهيل أواخر سبتمبر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ولد الساده



عدد المساهمات : 47
تاريخ التسجيل : 11/06/2010
الموقع : الابداع عنوان

مُساهمةموضوع: (( الرطوبة )) بالشرقية مستمرة لنهاية موسم سهيل أواخر سبتمبر   الخميس يونيو 17, 2010 5:10 pm

واصلت التيار الكهربائي انقطاعه على مدن ومناطق الشرقية وسادت حالة من التذمر بين المواطنين بسبب استمرار الانقطاع فى ظل الارتقاع المتواصل فى درجات الحرارة واستعداد الطلاب للامتحانات النهائية السبت المقبل الخروج من المنازل فى الدمام فى أحياء الدمام اجبر انقطاع التيار الكهربائي الاهالي أمس للخروج من منازلهم والبقاء في سياراتهم المكيفة لحين عودة التيار الكهربائي كما شهدت الشقق المفروشة حالة طوارئ في ظل التدافع عليها للحصول على الهواء البارد في حين لم يجد محدودي الدخل بديلا سوى البقاء في "احواش " منازلهم والاستعانة بمراوح يدوية في محاولات لاستدعاء نسمات باردة في ظل موجة الرطوبة العالية التي تجتاح المنطقة الشرقية هذه الايام . وطالب عدد من المواطنين المسئولين في شركة الكهرباء وضع حلول عاجلة لمشاكل انقطاع التيار المفاجئ داخل بيوتهم وتأجيل اعمال الصيانة ان وجدت لحين تحسن الاجواء فيما انتقد بعضهم الآلية التي يتم خلالها انقطاع التيار الكهربائي وعدم اخطارهم بانقطاعها .
11 يوما فى جحيم بصفوى
كما واصل التيار الكهربائي انقطاعه عن حي المعامرة بصفوي منذ 11 يوما وحتى الآن مما تسبب فى معاناة لاتوصف للمواطنين وخاصة الاطفال وكبار السن فى ظل الارتفاع الهائل فى درجة الحرارة والرطوبة.
يقول نعيم علي العوامي لم يهدأ لنا بال منذ 11 يوما منذ انقطاع الكهرباء عن الحي وتضاعفت معاناتنا بسبب الاجواء الحارة التى نشهدها حاليا واضررنا للجوء الى سياراتنا للخروج من المنزل بحثاً عن البرودة لحين عودة التيار الكهربائي .
وبين زكي أحمد الداوود الذي يحتوي منزله على أسرتين من 11 فرد أن انقطاع التيارالكهربائي حدث مايقارب 7 مرات خلال هذه الأيام وقامت الشركة بحل مؤقت حيث مدت كيبل من مولد كهربائي بعيد عن المنزل في الشارع حتى أوصلته إلى المنزل ومن ثم للمنازل التي يتكرر فيها الانقطاع وهذا الإجراء لم يراع نواحي السلامة حيث كان الكيبل ملقى في الطريق وكان حلا مؤقتا ونحن نطالب بحل المشكلة جذريا وعدم تكراره بحي المعامرة .
وأشار بهجت عبدالله الناصر الى المخاوف التى تنتاب الاهالي مع الانقطاعات المستمرة فى الكهرباء والتى لايتحملها الاطفال وكبار السن الذين لايتحملون الرطوبة والحرارة العالية هذه الأيام .
واعتبر محمد جاسم العوامي صيف هذا العام أسوأ صيف يمر عليهم بسبب انقطاع الكهرباء الذى حدث قبل 11 يوم وتكرر في هذه الأيام انقطاع 7 مرات للتيار الكهربائي .
وأكد محمد هشام المزين أن جميع المنازل يغذيها كيبل واحدة مشترك ونريد من المسئولين وضع حل سريع لانهاء المشكلة بسرعة .
وتخوف مصطفى عبدالله العوامي من مضي الصيف عليهم وهم يعانونمن هذه المشكلة ولفت أن انقطاع التيار الكهربائي يفاجئهم في أوقات متعددة في اليوم فليس هناك وقت محدد له مما يجعلهم في قلق دائم .
طوارئ فى حفر الباطن
وفى حفرالباطن أوضح وكيل محافظة حفر الباطن مسلط بن عبدالعزيز الزغيبي أنه تم تركيب 50 مولدا كهربائيا مساء أمس الأول لمواجهة انقطاعات التيار الكهربائي عن المحافظة.
وأكد أن مشكلة الكهرباء سوف تنتهي خلال أيام قليلة بعد تركيب المولدات في محطة تغذية المحافظة مؤكدًا أن جهودا كبيرة تبذلها شركة الكهرباء لعودة التيار الكهربائي إلى طبيعته.
وأشار الزغيبي الى أن ارتفاع درجات الحرارة العالية والضغط الكبير على الشبكة وارتفاع الأحمال ساهم في ضعف الطاقة الكهربائية وأكد على المتابعة القوية من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه لمشكلة الانقطاعات الكهربائية عن حفر الباطن مؤكدًا أنه وجه كافة القطاعات الخدمية لتقديم يد العون لشركة الكهرباء لضمان عدم انقطاع التيار الكهربائي وطالب الزغيبي المواطنين بترشيد استخدام الكهرباء في منازلهم .
وكانت شركة الكهرباء قامت بعمليات تدوير بين الأحياء حيث يتم إطفاء التيار عن كل حي مرة أو مرتين ساعة تقريبًا كحل مؤقت وتجمع العشرات من المواطنين بحفر الباطن مساء أمس الأول أمام شركة الكهرباء معلنين احتجاجهم على الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي مطالبين الشركة بتوفير التيار الكهربائي خاصة في فصل الصيف الذي تزيد درجة الحرارة فيه عن 55درجة و بلغ عدد المشتركين الذين تضرروا من الانقطاع 1700 منزل بسبب زيادة الضغط على المولدات الكهربائية حيث استنفرت فرق الطوارئ الخاصة بالصيانة لاصلاح المشكلة.
يذكر ان بعض المواطنين قاموا باستئجار شقق سكنية في مناطق قريبة ومجاورة بعد انقطاع التيار الكهربائي الذي استمر أكثر من سبع ساعات.
وطالب المواطنون شركة الكهرباء بإيجاد حلول سريعة خاصة وان درجات الحرارة في ازدياد شديد خاصة مع قرب حلول اختبارات نهاية العام الدراسي .



[center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معشووق



عدد المساهمات : 71
تاريخ التسجيل : 27/06/2010

مُساهمةموضوع: رد: (( الرطوبة )) بالشرقية مستمرة لنهاية موسم سهيل أواخر سبتمبر   الإثنين يونيو 28, 2010 3:38 am

مشكور على الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
(( الرطوبة )) بالشرقية مستمرة لنهاية موسم سهيل أواخر سبتمبر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الابداع عنوان :: الثقافه :: الاخبـ ـار-
انتقل الى: