الابداع عنوان
اهــــلآوسهــــــلآ بك زائرناالكريم

شخ ـبآآرك الـــيوم
اووهـ..!!

شنو هاذا ليكون في إأإح ـــد مضايقكِِ!@

اقوول سجل معانا اح ـسن لكِ

مافي طلعه من غير تسجيييييييل





الاداره:غموض أنثى

الابداع عنوان

اروع منتدى ادخل وشاهد وسجل وشارك
 
الرئيسيةالتسجيلدخولالرئيسيه

شاطر | 
 

 "سبق" تنفرد بتفاصيل زيارة الشيخ سعد البريك لمنزل الشيخ الصفار في القطيف

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ولد الساده



عدد المساهمات : 47
تاريخ التسجيل : 11/06/2010
الموقع : الابداع عنوان

مُساهمةموضوع: "سبق" تنفرد بتفاصيل زيارة الشيخ سعد البريك لمنزل الشيخ الصفار في القطيف   الإثنين يونيو 14, 2010 7:36 pm

قال:آن الأوان لوضع النقاط على الحروف ويقوم العلماء والدعاه بواجبهم التاريخي

"سبق" تنفرد بتفاصيل زيارة الشيخ سعد البريك لمنزل الشيخ الصفار في القطيف


ابراهيم العبد اللطيف - سبق- الرياض : تنفرد"سبق" بنشر تفاصيل الزيارة التي قام بها الشيخ الدكتور سعد بن عبد الله البريك , للشيخ حسن الصفار في بيته بالقطيف , وما دار في اللقاء من احاديث وكلمات ركزت على التعاون المشترك بين ابناء الوطن الواحد , مع التسليم باختلاف المذاهب.

وجاءت الزيارة التي تمت يوم الخميس الماضي بعد الحملة التي قام بها الغلاة من القائمين على الصحف والمواقع الالكترونية في الاحساء والقطيف والدمام ضد محاضرة الشيخ البريك في مركز الملك فهد بالقديح , ودعوتهم لمقاطعتها, والتي كانت بعنوان "اذكركم الله في أهل بيتي", رغم ان المحاضرة ركزت على صميم المشاركات التي تدعم مسيرة التقارب بين السعوديين بغض النظر عن اختلافاتهم المذهبية.

وفي يوم الخميس لبى الشيخ سعد البريك دعوة الشيخ حسن الصفار , في بيته , وحضر الزيارة عدد كبير من المراجع الشيعية بل ان بعضهم جاء من الاحساء مثل الشيخ عادل بوخمسين , والشيخ صادق الجبران , وحضرها عدد من المثقفين أمثال الدكتور محمد الهرفي والدكتور عبد العزيز قاسم , والدكتور مسفر القحطاني , والشيخ ابراهيم العصيلي.

وبعد الكلمات الترحيبية القى الشيخ سعد البريك كلمة ثمن فيها هذه الزيارات التي تمد جسور التواصل بين ابناء الوطن الواحد , وقدم شكره للحضور في منزل الشيخ الصفار, وقال الشيخ البريك :ان هذه الزيارة انبثقت من حلقة "البيان التالي"في قناة "دليل" التي شاركت فيها مع الشيخ الصفار , حيث اردنا ان لا تكون محاضرة فضائية عابرة , بل تعزز على ارض الواقع بلقاءات مشتركة ومناقشات تصب في مصلحة الوطن كله , وتدخل في النسيج الوطني, والتماسك الداخلي ,, وانه آن الأوان لوضع النقاط على الحروف ليقوم العلماء والدعاه بواجبهم التاريخي حيال الدين والوطن , واكد ان موضوع التعايش بات واجبا شرعيا وضرورة وطنية .

وتحدث د . عبد العزيز قاسم وقال في مداخلة اتسمت بالحدة انه يعتب على من قام بالتحريض على زيارة الشيخ سعد البريك للقطيف ودعا الى مقاطعتها , مضيفا انه كان على العقلاء التدخل وكبح جماح هذه الدعوات المتطرفة , وان الضيف في ادبيات العرب يكرم لا يقاطع .

وعقب الشيخ الصفار بكلمة ثناء واشادة رحب فيها بالحضور .

وقد حضر الشيخ الصفار وعدد من مشايخ الشيعة محاضرة الشيخ البريك في "عنك" والتي كانت بعنوان "هل هؤلاء نواصب", وقال الشيخ البريك فيها "انه يتمنى ان تكون المظلومية التي يشتكي منها أهل القطيف موجودة في عرعر ومدن الصفيح , وفي جازان وبيوت العشش" وابان البريك ان الجميع لهم حق في المطالبة بالتنمية فهذا متاح لكل المواطنين , ولكن على العقلاء العودة الى المربع الأول , وابان موقف آل بيت رسول الله من الصحابة ومن أمهات المؤمنين .

وقد اعتبر البعض زيارة الشيخ البريك لمنزل الصفار منعطفا مهما للتقارب وجاءت بعد زيارة الشيخ عوض القرني والدكتور محمد النجيمي للقطيف.

[justify][center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معشووق



عدد المساهمات : 71
تاريخ التسجيل : 27/06/2010

مُساهمةموضوع: رد: "سبق" تنفرد بتفاصيل زيارة الشيخ سعد البريك لمنزل الشيخ الصفار في القطيف   الإثنين يونيو 28, 2010 3:41 am

مشكور على الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
"سبق" تنفرد بتفاصيل زيارة الشيخ سعد البريك لمنزل الشيخ الصفار في القطيف
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الابداع عنوان :: الثقافه :: الاخبـ ـار-
انتقل الى: